رابط التسجيل في مباراة التعليم 2024 Tawdif.men.gov.ma

رابط التسجيل في مباراة التعليم 2024 Tawdif.men.gov.ma




رابط التسجيل في مباراة التعليم 2024 Tawdif.men.gov.ma



التسجيل في مباراة التعليم 2022-2023 Tawdif.men.gov.ma


رابط التسجيل في مباراة التعليم 2022-2023 Tawdif.men.gov.ma


Tawdif.men.gov.ma مباراة التعليم 2023  تعلن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أن الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين ستنظم مباريات لتوظيف أساتذة التعليم الثانوي من الدرجة الثانية - الأطر النظامية للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين


التسجيل في مباراة التعليم Tawdif.men.gov.ma 2024/2023 جميع الجهات: تعلن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أن الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين ستنظم مباريات لتوظيف الأساتذة أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين 2024 mobarat taalim.

إعلان عن إجراء مباريات ولوج المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين للتوظيف في الدرجة الثانية من أطر التدريس– دورة ابريل 2024

تعلن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة عن إجراء مباريات ولوج المراكز الجهوية لمهن للتربية والتكوين للتوظيف في الدرجة الثانية من أطر التدريس، وذلك يوم السبت 20 ابريل 2024، تخصصي اللغة الفرنسية و الرياضيات ووفق عدد مقاعد يبلغ 1593 مقعدا.

ويتم الترشح لاجتياز الاختبارات الكتابية والمصادقة على طلب الترشيح الإلكتروني من طرف المترشح(ة) عبر البوابة الإلكترونية الخاصة بهذه المباريات: http://tawdif.men.gov.ma

✅ وتتم المصادقة على طلبات الترشيح عن طريق البوابة الإلكترونية السالفة الذكر، خلال الفترة الممتدة من يوم 29 مارس 2024 إلى غاية الساعة الرابعة والنصف من يوم12 ابريل 2024.

ولمزيد من المعلومات الخاصة بالترشيح لهذه المباريات، يمكن الاطلاع على الإعلان الخاص بها عبر بوابة التشغيل العمومي والبوابة الرسمية للوزارة: http://tawdif.men.gov.ma وكذا على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.



1. شروط الترشيح:

تفتح هذه المباريات في وجه المترشحات والمترشحين المتوفرين على الشروط التالية:

- أن يكونوا حاملين للجنسية المغربية،

- أن يكونوا متمتعين بالحقوق الوطنية المدنية، وألا يكونوا قد صدر في حقهم حكم قضائي بعقوبة سالبة للحرية؛

- أن يكونوا مستوفين لشرط القدرة البدنية لمزاولة المهام المسندة إليهم؛

- ألا يكونوا مسجلين في السجل المركزي الخاص بالتأديب؛

- ألا تربطهم علاقة شغل مع أي مشغل آخر؛

- ألا يزيد سنهم عن 30 سنة عند تاريخ إجراء المباراة؛

- أن يكونوا حاصلين على الشهادات الوطنية أو ما يعادلها، ذلك وفق التحديدات التالية:


 × إحدى الشهادات أو الدبلومات المحددة قائمتها طبقا للمرسوم رقم 2.12.90 الصادر في 8 جمادى الآخرة 1433 (30 أبريل 2012) المتعلق بالشهادات المطلوبة لولوج مختلف الدرجات المحدثة بموجب الأنظمة الأساسية.

2- الجانبيات المطلوبة حسب التخصص:






3- ملف الترشيح:

يتكون ملف الترشيح من الوثائق التالية:

- وصل الترشيح المستخرج عبر البوابة الإلكترونية الخاصة بهذه المباريات؛

- نسخة من الشهادة أو الدبلوم المطلوب أو الشهادة المعترف بمعادلتها مصحوبة بنسخة من قرار المعادلة منشور بالجريدة الرسمية، بالنسبة للشهادات الأجنبية؛

- نسخة من بيان النقط المحصل عليها في الإجازة أو الدبلوم الجامعي المطلوب؛

- نسخة من شهاداة البكالوريا؛

- نسخة من بيان النقط المحصل عليها في البكالوريا؛

- نسخة من البطاقة الوطنية للتعريف؛

- الترخيص بالمشاركة في المباراة، بالنسبة للمترشحين الموظفين، مسلم من طرف المصالح المختصة.

4- إيداع ملفات الترشيح:

في إطار تبسيط المساطر والإجراءات الإدارية عبر توظيف تكنولوجيا المعلومات واعتماد الخدمات الرقمية وتجريد الوثائق من الصفة المادية، يتم إيداع ملفات الترشيح عبر البوابة الإلكترونية السالفة الذكر، وذلك باعتماد تقنية رفع النسخ الإلكترونية لوثائق ملف الترشيح.


  وفي هذا الصدد، فإنه يتعين على المترشح(ة) نسخ وثائق ملف الترشيح باستخدام الماسح الضوئي (SCANNER)، وتحميل هذه النسخ في صيغة PDF عبر البوابة الإلكترونية المذكورة، وذلك خلال الفترة الممتدة من يوم 29 مارس 2024 إلى غاية الساعة الرابعة والنصف من يوم 12 ابريل 2024، وهو آخر أجل للمصادقة على الترشيحات وإيداعها عبر البوابة الإلكترونية المذكورة.


ثانيا: دراسة ومراقبة ملفات الترشيح

تخضع ملفات الترشيح، تحت إشراف الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، للدراسة والمراقبة على مستوى المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين وفروعها الإقليمية وكذا المديريات الإقليمية، وذلك للتاكد من توفر المترشح(ة) على الشروط المطلوبة لاجتياز هذه المباريات.


ثالثا: الانتقاء الأولي

مع مراعاة المقتضيات التنظيمية الجاري بها العمل، تخضع ملفات الترشيح لانتقاء أولي من لدن لجان المباراة المحدثة لهذا الغرض، ويستثنى من الخضوع لعملية الانتقاء الأولي:

× حاملو الإجازة في التربية؛

× حاملو الإجازة في أحد المسالك الجامعية للتربية.

رابعا: استدعاء المترشحين

يتم نشر لوائح المترشحين الذين تم انتقاؤهم لاجتياز الاختبارات الكتابية والعملية، عبر البوابة الخاصة بهذه المباريات، وبالموقع الإلكتروني للوزارة، كما يمكن نشرها بالمواقع الإلكترونية للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين. ويمكن للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، اعتماد الرسائل النصية القصيرة (SMS) لاستدعاء المترشحات والمترشحين.

يعتبر الإعلان عن لوائح المقبولين لاجتياز الاختبارات الكتابية والعملية والاختبارات الشفوية بمثابة استدعاء رسمي للمترشحات والمترشحين المعنيين.



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-