مباراة توظيف 25 مفتش الإدارة الترابية بوزارة الداخلية اخر أجل 28 يونيو 2024

مباراة توظيف 25 مفتش الإدارة الترابية بوزارة الداخلية اخر أجل 28 يونيو 2024



مباراة توظيف 25 مفتش الإدارة الترابية بوزارة الداخلية اخر أجل 28 يونيو 2024


مباراة توظيف 25 مفتش الإدارة الترابية بوزارة الداخلية اخر أجل 28 يونيو 2024

المملكة المغربية 

وزارة الداخلية

الكتابة العامة

مديرية الموارد البشرية 

قسم تدبير الأعداد

مصلحة التوظيفات

إعلان عن إجراء مباراة لتوظيف خمسة و عشرين (25) مفتشا بالإدارة الترابية

تنظم وزارة الداخلية يوم 14 شتنبر 2024 بالمدرسة العليا للإدارة بالرباط، و عند الإقتضاء بمركز او مراكز أخرى تحدد لاحقا، مباراة لتوظيف خمسة و عشرين (25) مفتشا للإدارة الترابية. 

تفتح هذه المباراة في وجه : 

1- المترشحين من غير الموظفين البالغين من العمر 35 سنة على الأكثر في تاريخ إجراء المباراة، و الحاصلين على أحد الدبلومات او الشهادات المدرجة في الجدول أسفله:

الدبلوم : دبلوم مهندس معماري او شهادة معادلة / شهادة الدراسات العليا أو شهادة معادلة 

الشعبة:

- الهندسة المدنية 

- الهندسة الكهربائبة

- الهندسة المعلوماتية و نظم المعلومات

- الطبوغرافيا 

- الاحصاء

- الافتحاص 

- التدبير المالي و المحاسباتي 

- الاقتصاد القياسي 

- قانون العقار و التعمير 

قانون الاعمال 

2- المترشحين من الموظفين البالغين أقل من 50 سنة في تاريخ إجراء المباراة و المنتمين إلى اطار مرتل في سلم الأجور رقم 11 أو اطار مماثل له, و الحاصلين على الأقل على إجازة للتعليم العالي او شهادة مهندس للتطبيق او شهادة معادلة، و ذلك في حدود الربع من عدد المناصب المتبارى بشأنها.

و تخصص نسبة 25٪ من عدد المناصب المالية المتبارى بشأنها لفائدة الأشخاص المتوفرين على صفة مقاوم, مكفول الأمة، عسكري قديم أو محارب قديم و نسبة 07٪ لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة الحاملين لبطاقة "شخص معاق".

و تشتمل المباراة على الاختبارات التالية : 


مباراة توظيف 25 مفتش الإدارة الترابية بوزارة الداخلية اخر أجل 19 يونيو 2024


كما يمكن ، اذا دعت الضرورة إلى ذلك، وضع الاختبارات الكتابية على شكل أسئلة متعددة الاختيارات (QCM), تحدد مدتها في ثلاث (3) ساعات و معاملها في (4).

يتأهل لاجتياز الاختبار الشفوي المترشحون الحاصلون على معدل لا يقل عن 12 على 20 في الاختبارات الكتابية.

مسطرة الترشيح : 

تعبأ الاستمارة المرفقة بهذا الإعلان بجميع المعلومات المطلوبة و تطبع ثم تحرر "دواعي الترشيح " بخط اليد بالمكان المخصص، و توقع من قبل المترشح و تعرض على المصالح المختصة قصد المصادفة على صحة الامضاء.

يسجل طلب الترشيح وجوبا على موقع التشغيل العمومي و ذلك خلال الفترة الممتدة من 5 الى 28 يونيو 2025 على الساعة الرابعة و النصف بعد الزوال (16h40).

برفق هذا الطلب بنسخة من رقمية من الاستمارة المشار إليها أعلاه و من الدبلوم و بنسخة من بطاقة التعريف الوطنية و كذا بالسيرة الذاتية المترشح.

بيانات هامة

بالنسبة للشهادات الأجنبية أو الصادرة عن المؤسسات الخاصة، يجب إرفاق الشهادة عند التسجيل عبر البوابة بقرار المعادلة المنشور بالجريدة الرسمية و كذا بالشهادات المشفوعة بها و المحددة بنفس القرار،

يجب على المترشحين العاملين بالإدارات العمومية، إضافة إلى تسجيلهم على البوابة الإلكترونية أن يتقدموا بطلبات المشاركة في المباراة مشفوعة وجوبا بالموافقة النهائية التي ينتمون إليها ( المصالح المكلفة بالموارد البشرية).

يتعين على المترشحين الذين يحملون صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم، تقديم طلباتهم عن طريق الادارات المكلفة بتسيير شؤونهم و ذلك بالإضافة إلى التسجيل على البوابة الإلكترونية داخل الآجال المحددة لذلك.

كما يتعين على المترشحين في وضعية إعاقة، الإدلاء لاحقا بشهادة مسلمة من طرف وزارة التضامن و الإدماج الاجتماعي و الأسرة.

علاوة على الوثائق المطلوبة، فإن المترشحين الناجحين بصفة نهائية في هذه المباراة، ملزمين بتتميم ملفاتهم بالوثائق الإدارية المطلوبة نظاميا التعيين بالوظيفة العمومية.

ملاحظات:

- تنشر لوائح المترشحين المقبولين لاجتياز المباراة على بوابة التشغيل العمومي و يعتبر هذا النشر بمثابة استدعاء لاجتياز الاختبارات التي تشتمل عليها، كما يمكن استدعاؤهم بكل الوسائل المتاحة

- تنشر نتائج الاختبار الكتابي و النتائج النهائية، بما في ذلك لائحة الانتظار، على نفس البوابة المذكورة، كنا يمكن تعميمها و نشرها بكل الوسائل المتاحة 

- إذا ثبت بمناسبة التأكد من توفر شروط المشاركة في المباراة أن مترشحا سبق أن أعلن نجاحه لا يتوفر على واحد أو أكثر من الشروط المطلوبة، فسيتم تعويضها (بالترتيب و حسب الاستحقاق) بمترشح آخر مسجل في لائحة الانتظار يستوفي هذه الشروط.
 
 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-