التسجيل في قرعة امريكا 2024-2025 بالمغرب في قرعة امريكا 2023-2024 بالمغرب

التسجيل في قرعة امريكا 2024-2025 بالمغرب


التسجيل في قرعة امريكا 2024-2025 بالمغرب


قرعة امريكا 2024-2025 طريقة التسجيل الجديدة وآخر اجل والشروط:


التسجيل في قرعة أمريكا 2024 – 2025 من المغرب مجاني ويمكن إجراؤه إلكترونيا من خلال dvprogram.state.gov. و ستجدون هنا جميع المعلومات حول قرعة امريكا او اللوتري الأمريكي 2024.

حسب موقع السفر التابع لمكتب الشؤون القنصلية الأمريكية فسوف تنطلق عملية التسجيل في القرعة العشوائية لتأشيرة الولايات المتحدة لسنة 2024 ابتداء من يوم 04 أكتوبر 2023 وستمتد إلى يوم 07 نونبر 2023.


ويتم الاشتراك في القرعة مجاناً وبطريقة إلكترونية على الموقع التالي:  www.dvprogram.state.gov. ويجب تسجيل كل فرد من أفراد العائلة المشاركة في القرعة.

يجب الاحتفاظ برقم الترشيح أو رقم التأكيد الفريد إلى غاية 30 شتنبر 2024، وهذا هو الرقم الذي يمكنك من معرفة مدى قبولك في القرعة العشوائية.

قرعة امريكا 2024-2025 المغرب dvprogram.state.gov


شروط قرعة أمريكا 2024-2025-DV

شروط قرعة أمريكا 2024-2025-DV هي كالتالي:


1. امتلاك جواز سفر.

2. امتلاك 12 عاماً من التعليم الأساسي كشرط للتقديم في القرعة.

3. تسجيل طلب واحد فقط بنفس المعلومات، و عدم تقديم أي طلبات أخرى وإلا سوف يتم استبعاد كافة الطلبات لهذا الشخص.

4. ‏شهادة انهاء الخدمة العسكرية أو شهادة تأجيل الخدمة هذا بالنسبة للأشخاص الذين تعد الخدمة العسكرية إلزامية في بلدانهم.

5. تقديم صورة شخصية مقاس 600*600 بيكسل، كما يجب أن تلبي الصورة المقدمة كافة مواصفات الصورة المطلوبة للتقديم اللوتري أمريكا.

6. ‏يجب تدوين كافة المعلومات كما هي موجودة في الأوراق الرسمية بدون أي تغيير في استمارة هجرة أمريكا.

7. ‏عدم التغيير في الحالة الاجتماعية سواء كان الشخص متزوج أو مخطوب أو عازب. ويجب أن يقدم الشخص حالته الاجتماعية الصحيحة كما هي الوقت الذي يتقدم فيه على القرعة الأمريكية.

8. أن يكون المتقدم من دولة من الدولة المؤهلة للتقديم في قرعة الهجرة الى أمريكا dv lottery.



عدد الفائزين في القرعة الأمريكية 2022 ؟

يوفر البرنامج 55000 تأشيرة، موزعة على كل الدول، حيث لا يتجاوز نسبة 07% لكل دولة  (أي حوالي 3850 تأشيرة) حسب عدد المشاركين وعدد القادمين خلال 5 سنوات الأخيرة.

ويتيح البرنامج السنوي ”تأشيرة التنوع” الحصول على تأشيرة هجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية لكل مرشح يستجيب لمعايير بسيطة ودقيقة، ويتم اختياره عن طريق سحب عشوائي يجرى بواسطة الحاسوب.

ويتم الاشتراك في القرعة مجاناً وبطريقة إلكترونية على الموقع التالي:  www.dvlottery.state.gov. ويجب تسجيل كل فرد من أفراد العائلة المشاركة في القرعة.

وحسب الشروط فيشترط أن يكون المرشح حاصلاً على شهادة الباكلوريا على الأقل. وفي حال عدم توفر  الشهادة المذكورة، يتم قبول المرشحين الحاصلين على شهادة مهنية يتطلب التكوين فيها أو الحصول فيها على شهادة التخرج سنتين على الأقل من التكوين أو من التجربة المهنية (في آخر 5 سنوات التي سبقت تاريخ التسجيل) في مجال عالي التخصص، شريطة أن تستجيب تجربتهم للمعايير المسطرة من قبل الخارجية الأمريكية. وكما جرت العادة في السنوات الماضية، يتم تصنيف التجارب المهنية بالاستعانة بنظام رقمي متوفر على موقع www.onetonline.org، حيث تحصل كل تجربة مهنية بعد تحليلها على علامة يجب أن لا تقل عن 7.0 للمشاركة في قرعة تأشيرة التنوع.

ويجب أن يقوم المترشح بتسجيل ترشيح واحد فقط، حيث يتم الاقصاء نهائيا في حالة ثبوت العكس.

 يجب الاحتفاظ برقم الترشيح أو رقم التأكيد الفريد إلى غاية 30 شتنبر 2024، وهذا هو الرقم الذي يمكنك من معرفة مدى قبولك في القرعة العشوائية.

وسيتم الإعلان عن نتائج القرعة ابتداء من يوم 7 ماي 2023 على الموقع الالكتروني www.dvprogram.state.gov.

إضافات هامة 

هذه السنة جواز السفر غير ضروري في التسجيل؛

سن المترشح صاحب الطلب 18 سنة فما فوق؛

ليس من الضروري أن يكون لجميع الأفراد العائلة جواز سفر أثناء الترشيح، فهو مطلوب فقط لصاحب الطلب.

لا يجب تضمين الاسم الأوسط، لأننا كمغاربة لدينا الاسم الشخصي والعائلي فقط؛

لا يجب استعمال نفس الصورة التي تم بها طلب الترشيح للسنة أو السنوات السابقة (صورة أقل من 6 أشهر)؛

يجب الاحتفاظ برقم الترشيح أو الرقم الفريد إلى غاية 30 شتنبر 2024.

يجب أن تحتوي الطلبات على إسم و تاريخ ومكان إزدياد الزوج أو الزوجة وجميع أبناء المشارك بما فيهم الأبناء الشرعيين والأبناء بالتبني والرًبائب، الذين لم يتجاوزوا 21 سنة في وقت ولوج القرعة (تاريخ التسجيل)، حتى وإن لم يعد المشارك في القرعة متزوجا شرعيا بأم أو أب الطفل، حتى وإن كان الزوج أو الزوجة أو الإبن لا يسكنون حاليا مع المشارك أولن يهاجروا معه؛

تجدر الإشارة إلى أن مقدم الطلب هو المسؤول عن المعلومات الخاصة به، بغض النظر إن قام شخصيا بإدخالها أو بمساعدة أحد في مقهى إنترنت أو موقع آخر. ولقد رأينا العديد من الأمثلة المؤسفة كما حدث في أحد السنوات حيث فقد 1970 مرشح فرصة الهجرة إلى أمريكا بسبب المعلومات الخاطئة التي وردت في تسجيلهم.

* هذه السنة أي DV-2024 ستكون هناك فرص أكبر لأنه تم منع سكان: الصين والهند وبنغلاديش وباكستان وكوريا الجنوبية والفليبين وفيتنام من الترشيح.


رابط التسجيل في قرعة أمريكا:

dvprogram.state.gov

معلومات هامة:

برنامج تأشيرة هجرة التنوع أو الهجرة العشوائية هو قرعة سنوية للحصول على رخصة الإقامة الدائمة والمعروفة باسم البطاقة الخضراء (بالإنجليزية: Green Card) في الولايات المتحدة الأمريكية بتفويض من الكونغرس وتديره وزارة الخارجية الأمريكية.


تاريخ البرنامج:

قدم قانون الهجرة الأمريكي لعام 1990 برنامج هجرة التنوع حيت يتم توفير 55 ألف تأشيرة سنويا بداية من عام 1995 في قرعة عشوائية بواسطة الحاسب الآلى. يهدف البرنامج إلى تنويع السكان المهاجرين ويستهدف الدول ذات معدل هجرة منخفض للولايات المتحدة خلال السنوات الخمس الأخيرة.


تقوم الدائرة المختصة في كل سنة باستقبال الطلبات عن طريق الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية المخصص للبطاقة الخضراء في الفترة المحصورة بين شهر أكتوبر وشهر نوفمبر.

الغش والاحتيال:

ليس هناك أي رسوم للاشتراك في القرعة، والطريقة الوحيدة للقيام بذلك هي عن طريق تعبئة وإرسال النموذج الإلكتروني المتوفر في موقع وزارة الخارجية الأمريكية خلال فترة التسجيل. توجد بعض المواقع الّتي تساعد المشترك في ملء بياناته للتقديم في البرنامج ولكن هذا لا يساعد في زيادة إحتمالية الفوز بأى شكل من الأشكل وتنبه وزارة الخارجية الأمريكية على ضرورة الحذر من ه


ما هو موعد قرعة امريكا المغرب 2023 2024؟ وطريقة التسجيل في قرعة امريكا 2024 المغرب؟

موعد قرعة أمريكا 2023 – 2024 المغرب

قرعة امريكا 2023 المغرب dvprogram.state.gov : التسجيل قرعة الهجرة إلى أمريكا برسم سنة 2024 (DV-2024) حسب موقع السفر التابع لمكتب الشؤون القنصلية الأمريكية فإن انطلاق  سيكون خلا اكتوبر ونونبر  من العام 2022.

حسب الموقع المتخصص في أخبار ومستجدات القرعة العشوائية للهجرة الى أمريكا DV Lottery فإن تاريخ انطلاق التسجيل في قرعة أمريكا DV2024 هو 5 اكتوبر 2022 مع الغاء شرط امتلاك جواز سفر ساري المفعول.

 وسيتم الإعلان عن نتائج قرعة امريكا 2023 2024 ابتداء من يوم 8 ماي 2023 على الموقع الالكتروني dvprogram.state.gov أو dvlottery.state.gov

اقرأ أيضا: كيفية الحصول على جواز السفر المغربي الباسبور 2022


المشاركة في القرعة الأمريكية 2024/2023:

1- امتلاك جواز سفر. (تم إلغاؤه السنة الماضية)

2- امتلاك 12 عاماً من التعليم الأساسي كشرط للتقديم في القرعة (البكالوريا على الأقل).

3- تسجيل طلب واحد فقط بنفس المعلومات،

4- ‏شهادة انهاء الخدمة العسكرية أو شهادة تأجيل الخدمة هذا بالنسبة للأشخاص الذين تعد الخدمة العسكرية إلزامية في بلدانهم.

5- تقديم صورة شخصية مقاس 600 * 600 بكسل، كما يجب أن تلبي الصورة المقدمة كافة مواصفات الصورة المطلوبة للتقديم اللوتري امريكا.

6- ‏يجب تدوين كافة المعلومات كما هي موجودة في الأوراق الرسمية بدون أي تغيير في استمارة هجرة امريكا 2023.

7- ‏عدم التغيير في الحالة الاجتماعية سواء كان الشخص متزوج أو مخطوب أو عازب. ويجب أن يقدم الشخص حالته الاجتماعية الصحيحة كما هي الوقت الذي يتقدم فيه على القرعة الأمريكية.

8- أن يكون المتقدم من دولة من الدولة المؤهلة للتقديم في قرعة الهجرة الى امريكا.

التسجيل في قرعة أمريكا  2024 – 2025 بالمغرب (طريقة صحيحة %100)

التسجيل في قرعة امريكا 2024-2025 (طريقة صحيحة %100)، يجب أن يكون المرشحون حاصلين على درجة الباكالوريا على الأقل. في حالة عدم وجود مثل هذه الشهادة، يتم قبول المرشحين الحاصلين على تجربة مدتها سنتان من الخبرة المهنية (في آخر 5 سنوات قبل تاريخ التسجيل)، طالما أن خبرتهم تفي بالمعايير التي يحددها خبير وزارة الخارجية الأمريكية. كما في السنوات السابقة، يتم تصنيف الخبرة المهنية باستخدام نظام الأرقام على www.onetonline.org، لا تقل درجة كل خبرة مهنية عن 7.0 قبل المشاركة في قرعة DV. 

المشاركة في قرعة امريكا 2023-2024 المغرب مجانية، والطريقة الوحيدة هي ملء وتقديم النموذج الإلكتروني المقدم على موقع وزارة الخارجية الأمريكية خلال فترة التسجيل. هناك بعض المواقع التي يمكن أن تساعد المشتركين في ملء بياناتهم للتسجيل في قرعة امريكا، لكن هذا لا يساعد في زيادة احتمالية الفوز بأي شكل من الأشكال، وتحذر وزارة الخارجية الأمريكية من هذه الخدمات وتفضل أن يسجل الشخص بنفسه. تقدم مواقع الويب الأخرى صفحات مزيفة تدعي امتلاكها للبطاقة الخضراء وتطلب تحويل الأموال إلى حسابات غير رسمية أو إرسال رسائل بريد إلكتروني عشوائية للآخرين بغرض الاحتيال والنصب.

قرعة امريكا 2024-2025 جميع المعلومات التي يجب ان تعرفها DV Lottery

قرعة امريكا تعتمد على الحظ فقط و تجرى كل سنة عن طريق السحب العشوائي بالكمبيوتر وتشارك فيها العائلات والعزاب ويحصل الفائزون فيها على البطاقة الخضراء Green Card في المرحلة الأولى والجنسية الأمريكية بعد 5 سنوات.

البطاقة الخضراء Green Card : يحصل عليها الفائز مباشرة بعد وصوله الى أمريكا وهي بمثابة تأشيرة سفر دائمة تسمح لصاحبها بالدخول إلى أمريكا وقت ما شاء دون الحاجة إلى طلب التأشيرة من القنصلية كل مرة .

مزايا البطاقة الخضراء: حاملها يتوفر على عدة امتيازات لا تتوفر لباقي فئات المهاجرين في أمريكا منها:

– التنقل بين المغرب و أمريكا بكل حرية – والإقامة بالمغرب أو أمريكا حسب رغبة أو حاجة الفائز.

– التمتع بصفة مقيم دائم Résident permanant يحق له الإقامة والعمل في أي مكان في أمريكا.

– الاستفادة من تخفيض 75 % في تكاليف الدراسة.

– الاستفادة من القروض التي تمنحها لأبناك وبعض المؤسسات الحكومية والخاصة لتمويل الدراسة والسكن….

– إمكانية العمل و الدراسة في وقت واحد بشكل قانوني عكس حاملي تأشيرات الدراسة.

– الاستفادة من خدمات الصحة و المساعدات الاجتماعية.

– الدخول إلى كندا بدون تأشيرة والحصول على تأشيرة دخول الدول الأوروبية بكل سهولة.

– الحصول على الجنسية الأمريكية بعد خمس سنوات من الاقامة الدائمة أو المتقطعة

الجنسية الأمريكية : بعد الإقامة لمدة خمس سنوات بأمريكا يحق لحامل البطاقة الخضراء التقدم بطلب الحصول على الجنسية الأمريكية إلى جانب الجنسية المغربية، ويحصل على جواز السفر الأمريكي الأزرق ويصبح أمريكيا مسلما من أصول مغربية.


متطلبات التقديم في قرعة امريكا 2022-2023 بالمغرب

1- امتلاك جواز سفر. (هناك أخبار تقول أنه سيتم إلغاؤه هذه السنة)

2- امتلاك 12 عاماً من التعليم الأساسي كشرط للتقديم في القرعة (البكالوريا على الأقل).

3- تسجيل طلب واحد فقط بنفس المعلومات،

4- ‏شهادة انهاء الخدمة العسكرية أو شهادة تأجيل الخدمة هذا بالنسبة للأشخاص الذين تعد الخدمة العسكرية إلزامية في بلدانهم.

5- تقديم صورة شخصية مقاس 600 * 600 بكسل، كما يجب أن تلبي الصورة المقدمة كافة مواصفات الصورة المطلوبة للتقديم اللوتري امريكا.

6- ‏يجب تدوين كافة المعلومات كما هي موجودة في الأوراق الرسمية بدون أي تغيير في استمارة هجرة امريكا 2023.

7- ‏عدم التغيير في الحالة الاجتماعية سواء كان الشخص متزوج أو مخطوب أو عازب. ويجب أن يقدم الشخص حالته الاجتماعية الصحيحة كما هي الوقت الذي يتقدم فيه على القرعة الأمريكية.

8- أن يكون المتقدم من دولة من الدولة المؤهلة للتقديم في قرعة الهجرة الى امريكا.


طريقة التسجيل في قرعة امريكا 2024 المغرب خطوة بخطوة

للتسجيل في قرعة امريكا 2024 المغرب مجاناً وبطريقة إلكترونية على احد المواقع التالية: dvprogram.state.gov أو dvlottery.state.gov. ويجب تسجيل كل فرد من أفراد العائلة المشاركة في القرعة.


الصورة الصحيحة المقبولة في قرعة امريكا

التسجيل في قرعة امريكا 2023/2024 بالمغرب


للاطلاع على الصور المقبولة في التسجيل قرعة أمريكا زوروا الموقع: travel.state.gov

تعد صورتك أو صورتك الرقمية جزءًا حيويًا من طلب التأشيرة الخاص بك.

راجع الأمثلة أدناه لمعرفة كيف يجب أن تبدو صورتك أو صورتك الرقمية.

نوصيك باستخدام خدمة صور احترافية للتأكد من أن صورتك تلبي جميع المتطلبات.

يخضع قبول صورتك أو صورتك الرقمية لتقدير سفارة أو قنصلية الولايات المتحدة حيث تقدم الطلب.

يرجى مراجعة علامات التبويب في الاسفل للحصول على أمثلة لكل من الصور المقبولة وغير المقبولة لتقديمها مع طلب التأشيرة الخاص بك. ضع في اعتبارك الأساسيات: الحجم والتعبير وموضع الرأس والخلفية وجودة الطباعة وأي شيء قد يحجب الوجه (الشعر والظلال والوهج على النظارات وما إلى ذلك). يتم توفير « تلميحات حول الصور » مفيدة في العديد من الأمثلة.


شروط الصورة للتقديم الهجرة العشوائية الى امريكا تكون:

-مقاس الصورة 600×600 بيكسل.

-الصورة حديثة الالتقاط و لم يمر على التقاط الصورة أكثر من 6 أشهر.

-خلفية الصورة المقدمة بيضاء تماماً.

-الصورة بدون اي غطاء على الرأس كيفما كان. (الحجاب مسموح به شرط أن يكون الوجه و ملامحه واضحة تماماً)

-أن استحواذ رأس الشخص على 50 بالمائة من المساحة الكلية للصورة.

-أن لا يكون الشخص مبتسماً و لا عبوساً في الصور، على أن تكون ردود و ملامح الشخص عادية و لا تدل على أي شئ.

-وجه الشخص يجب ان يكون مواجه مباشرة للمصور.

-النظارات الطبية مسموحة أثناء التصوير في الحالات الطبية الحرجة خصوصاً بعد العمليات الجراحية، شرط أن تكون العدسات غير ملونة، أما بقية أنواع النظارات فغير مسموح بإرتدائها، و الأفضل عدم ارتداء أي نظارة على الوجه حتى و لو كانت النظارة طبية.

-تكون الصورة بـ jpeg.

-العينين مفتوحتين بشكل جيد.

-الصورة تكون واضحة تماماً.


الدول غير المؤهلة للتقديم في قرعة امريكا 2023

الدول غير المؤهلة لقرعة امريكا 2023-2024 الهجرة العشوائية هي الدول التي هاجرة منها 50 ألف شخص أو أكثر خلال السنوات الخمس التي تسبق التقديم بالقرعة وهذه الدول هي: 


الدومينيكان

يجيريا

بنغلاديش

البرازيل

فيتنام

باكستان

جامايكا

المكسيك

السلفادور

هندوراس

كندا

غواتيمالا

هايتي

كولومبيا

 الهند

الفلبين

كوريا الجنوبية

الصين بإستثناء منطقة ماكاو الإدارية الخاصة و تايوان

أنغيلا

جزر كايمان

برمودا

جزر تركس وكايكوس

مونتسيرات

بيتكيرن

أيرلندا الشمالية

جزر فوكلاند

سانت هيلانة

جزر فيرجن البريطانية

جبل طارق 


الهجرة العشوائية لأمريكا 2023-2024 : سؤال جواب

ما هي قرعة امريكا؟

هو برنامج قرعة للهجرة إلى أمريكا، سواء بغرض العمل أو الدراسة أو المعيشة، يُقام كُل عام حيث يُشارك فيه سُكان الدول المؤهلة، للحصول على الاقامة الامريكية الدائمة (Green Card).


هل أستطيع أن أضم أسرتي إلى إذا حصلت على بطاقة الجرين كارد؟

نعم يمكنك في حال الحصول على الجرين كارد Green Card إحضار زوجك أو زوجتك وأبنائكم غير المتزوجين تحت سن 21 وسيتم منحهم بطاقات جرين كارد خاصة بهم.


الدول المؤهلة للتسجيل في قرعة امريكا؟

جميع الدول العربية يسمح لها بالمشاركة في قرعة امريكا.

الدول الغير مقبولة، مثل: باكستان، بنغلادش، كوريا الجنوبية، البرازيل، الصين، كندا، الفلبين.

رابط التسجيل في قرعة أمريكا 2024:

dvprogram.state.gov

كيفية الاطلاع على نتائج قرعة أمريكا 2022-2023

كيفية الحصول على جواز السفر المغربي الباسبور 2022

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-