مباراة توظيف 215 أعوان الإغاتة بالمديرية العامة للوقاية المدنية،آخر آجل هو 1 مارس 2021

 مباراة توظيف 215 أعوان الإغاتة بالمديرية العامة للوقاية المدنية،آخر آجل هو 1 مارس 2021


 

مباراة توظيف 215 أعوان الإغاتة بالمديرية العامة للوقاية المدنية،آخر آجل هو 1 مارس 2021


المملكة المغربية

وزارة الداخلية 

المديرية العامة للوقاية المدنية 


مباراة ولوج السنة الأولى من سلك التكوين الأساس الخاص بأعوان الإغاتة بالمديرية العامة للوقاية المدنية آخر آجل هو 01 مارس 2021.


تعلن المديرية العامة للوقاية المدنية أنها ستنظم ابتداءا من 10 مارس 2021, بالمدرسة الوطنية للوقاية المدنية و بمراكز اختبار ستحدد لاحقا، مباراة ولوج سلك التكوين الأساسي الخاص بالتلاميذ أعوان الإغاتة بالمدرسة الوطنية للوقاية المدنية و يحدد عدد المناصب في 215 منصبا. يحتفظ منه %25 لفائدة الأشخاص المتوفرين على صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم.


شروط الترشيح للمباراة


تفتح هذه المباراة في وجه المترشحين الذكور من جنسية مغربية المتوفرين على الشروط التالية : 


- البالغين من العمر 18 سنة في فاتح يناير 2021 على الأقل و 26 سنة على الأكثر.

- المترشحين الحاصلين على إحدى الشهادات أو الديبلومات التالية : 


  • شهادة التعليم الإعدادي و على رخصة السياقة من نوع B أو C أو D
  • إحدى الشهادات أو الديبلومات المحددة قائمتها للمرسوم رقم 90 12 2 الصادرة في 8 جمادى الآخرة 1433 الموافق ل 30 أبريل 2012 المتعلق بالشهادات المطلوبة لولوج مختلف الدرجات المحدثة بموجب الأنظمة الأساسية كما وقع تغييره.
  • دبلوم التأهيل المهني المسلم من طرف إحدى مؤسسات التكوين المهني المحدثة طبقا للمرسوم 2 86 325 الصادر في 8 جمادى الأولى 1407 الموافق ل 9 يناير 1987 بسن نظام عام مؤسسات التكوين المهني.
  • دبلوم التأهيل المهني المسلم طبقا لأحكام القانون رقم 12.00 يشأن إحداث و تنظيم التدرج المهني. من طرف التعاون الوطني.
- المترشحين المتوفرين على قامة بدون انتعال الأحذية 1.70 على الأقل
- المترشحين بدون سوابق عدلية 
- المترشحين الذين تم قبول ترشيحهم من طرف لجنة الإنتقاء.


طريقة الترشح للمباراة



الترشح للمبارة ينجز حصريا بشكل إلكتروني ، و يجب على المترشحين المستوفين للشروط المحددة أعلاه التسجيل عبر البوابة الإلكترونية https://recrutement.protectioncivile.ma في الفترة الممتدة مابين 11 فبراير 2021 و 01 مارس 2021 و الذي يعتبر آخر آجل للتسجيل في الموقع الإلكتروني ، و من الضروري على المترشح التوفر على بريد إلكتروني مشغل.

إنتقاء المترشحين المقبولين 


المترشحون المسجلون و الذسن تم قبولهم من طرف لجنة الإنتقاء بعد دراسة ملفاتهم، مدعوون لتحميل الاستدعاء عن طريق البريد الإلكتروني الذي سيحدد تاريخ و مكان إجراء الفحص الطبي.


الإختبارات الخاصة بالمباراة


يخضع المترشحون ابتداءا من 10 مارس 2021 بمراكز الاختبار المحددة في الاستدعاءات الموجهة للمترشحين لفحوصات طبية لتبيان مدى قدرتهم على ممارسة المهام الني سوف تعهد إليهم و يجب على المترشحين أن يكونو مصحوبين بالوثائق التالية : 

- بطاقة التعريف الوطنية 

- صورة أشعة صدرية حديثة تحمل اسم المترشح radio pulmonarie

- نتائج تحليل السكر في الدم حديثة تحمل اسم المرشح Analyse Glycémie

- شهادة كبية تثبت عدم الإصابة بأي مرض أو عاهة تضعف القدرة البدنية أو تعرقل عمل عضو من الأعضاء، لاسيماةالإصابات المزمنة كالربو و أمراض القلب و الشرايين و الضغط الدموي.... و كذا إصابات الجهاز العصبي و الخلل أو المرض العقلي و الإصابات في الحلق أو الحنجرة و حاسة السمع مسلمة من طرف مركز صحي لوزارة الصحة.


الإختبارات الرياضية الخاصة بالمباراة


يخضع المترشحون الذين اجتازوا الفحص الطبي بنجاح الاختبارات الرياضية لإثبات قدراتهم على ممارسة أنشطة عملية و يجب على المترشحين أن يكونو مصحوبين بالبطاقة الوطنية للتعريف و لوازم السباحة.

و تتكون هذه الإختبارات من : 

- تسلق الحبل بعلو 12.50 متر

- سباق 1000 متر حرة بالعداد

- سباحة 100 متر حرة بالعداد


الإختبار الكتابي 

يشتمل الاختبار على دراسة نص أو الإجابة على أسئلة عامة ، مدة الاختبار ساعتين.


الإختبار البسيكوتقني 

يستدعى المترشحون الذين اجتازو بنجاح الاختبارات الرياضية و الإختبار الكتابي اختبار بسيكوتقني يهدف لتقييم الجانب السيكولوجي للمترشحين.


ملاحظات 

- كل تسجيل إلكتروني ناقص أو وارد خارج الآجل المحدد يعتبر لاغيا.

- يبقى البريد الالكتروني هو وسيلة التواصل الأمثل ببن المترشحين و المديرية العامة للوقاية المدنية للاستفسار أو الحصول على  المزيد من المعلومات حيث يمكن للمترشحين التواصل عبر البريد الإلكتروني recrutement@protectioncivile.ma

- تستغرق مدة التكوين بالنسبة لتلاميذ أعوان الإغاتة سنة واحدة

- يجب على المرشحون المقبولون التوقيه التزاما بالعمل في الوقاية مدة لا تقل هن 8 سنوات ابتداءا من تاريخ تعيينهم و يلزم كل موظف لم يحترم مقتضيات هذا الالتزام بأن يرجع لفائدة الخزينة العامة كامل المبالغ و الاجور التي استفاد منها أثناء مرحلة التكوين اضافة الى نسبة %8 منها عن كل سنة من الخدمة غير المنطزة أو جزء من السنة.

 

 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-