مباراة توظيف 220 حارس الجمارك من الدرجة الثالثة بإدارة الجمارك و الضرائب الغير المباشرة

 مباراة توظيف 220 حارس الجمارك من الدرجة الثالثة بإدارة الجمارك و الضرائب الغير المباشرة 



مباراة توظيف 220 حارس الجمارك من الدرجة الثالثة بإدارة الجمارك و الضرائب الغير المباشرة



المملكة المغربية 

وزارة الإقتصاد و المالية و إصلاح الإدارة

إداراة الجمارك و الضرائب الغير مباشرة


مباراة توظيف 220 حارس الجمارك من الدرجة الثالثة سلم 6 بإداراة الجمارك و الضرائب الغير مباشرة آخر آجل للتسجيل هو 19 فبراير 2021


التخصصات المطلوبة 

- العلوم الفزيائية

- العلوم الرياضية

- العلوم الإقتصادية

- التدبير المحاسباتي  

- العلوم و التكنولوجيات الميكلنيكية

- العلوم و التكنولوجيات الكهربائية


المادة الأولى : بحسب مقتضيات قرار وزير الاقتصاد و المالية و إصلاح الإدارة رقم D2134 20 ADII 100 الصادر بتاريخ 26 فبراير 2020 و الذي بموجبه تم فتح مباراة توظيف 220 مساعدا إداريا من الدرجة الثالثة سلم 6 بإدارة الجمارك و الضرائب الغير المباشرة و التي كان من المزمن إجرائها في 19 أبريل 2020


المادة الثانية : تعلن إداراة الجمارك و الضراعب تنظيم يوم الأحد 14 مارس 2021 مباراة توظيف من درجة حارس الجمارك سلم 6 بالمدن التالية :  الرباط، طنجة، الدارالبيضاء، وجدة، فاس، مراكش، وأكادير و إن إقتضى الحال بمدن أخرى، و يحدد عدد المناصب في 220 منصبا ، سيخصص منه 25% لفائدة الأشخاص الذين يتوفرون على صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم.


المادة الثالثة : ستخصص هذه المناصب المالية لتعزيز الموارد البشرية بمصالح الفيالق  بإدارة الجمارك و الضرائب الغير مباشرة و التي تهتم بمهام المراقبة و الحراسة و محاربة الغش التجاري و تهريب البضائع، و التي تمارس مهامها حاملة السلاح موظفي و مرتدي للبدلة الرسمية.


المادة الرابعة : تفتح هذه المباراة في وجه المترشحين الذين هم من جنسية مغربية و الحاصلين على شهادة الباكالوريا بإحدى الشعب التالية : 

العلوم الفزيائية

- العلوم الرياضية

- العلوم الإقتصادية

- التدبير المحاسباتي  

- العلوم و التكنولوجيات الميكلنيكية

- العلوم و التكنولوجيات الكهربائية

  • و البالغين من العمر 18 سنة على الأقل و 25 سنة على الأكثر في 01 يناير من السنة الحالية 2021 ، و يمكن تمديد السن المذكور لمدة تعادل الخدمات المدنية أو العسكرية أو العسكرية السابقة الصحيحة أو الممكن تصحيحها لأجل التقاعد دون أن يتجاوز سن الثلاثين.

المادة الخامسة : يجب أن تتوفر في المترشحين للتوظيف لمباراة حارس الجمارك من الدرجة الثالثة الشروط الخاصة التالية : 

- أن لا يكون المترشح مصابا بأي مرض أو عاهة تضعف من قدرتهم البدنية أو تعرقل عمل عضو من أعضائهم أثناء مزاولتهم لعملهم بالليل أو النهار و لا سيما التمدد الوريدي في السيقان ، و الإصابات المزمنة في الجهاز العصبي و الخلل و المرض العقلي و النفسي، و جميع الإصابات في الحلق و الحنجرة التي قد تعرقل خروج الصوت أو العجز الكلي أو الجزئي عن النطق و تعتب التمتمة كذلك مانعا من القبول في هذه المناصب. 
- القدرة على سماع الهمس على بعد 50 سنتمترا، و على سماع صوت عال على بعد خمسة أمتلر و يعتبر بمثابة عدم القدرة البدنية كل اضطراب في السمع أو كل إصابة في الأذن تؤذي إلى الصمم في أذن واحدة أو فس الأذنين معا.
حدة البصر تبلغ نسبتها 10/15 عل الأقل من غير استعمال النظارات أو العدسات أو أية وسيلة يمكنها رفع القوة البصرية.
- 1.70 متر على الأقل من الطول بالنسبة للذكور و 1.65 متر من الطول بالنسبة للإناث دون انتعال الأحذية.
كما يجب الإدلاء بشهادة طبية يحدد فيها حدة البصر و الطول يتم تحميلها لاحقا عن طريق البرمجة المعلوماتية.
تقوم الإدارة بجميع الاجراءات للتأكد من توفر المترشحين على هذه المؤهلات قبل الإعلان عن النتائج النهائية.


المادة السادسة : يتم تسجيل طلبات الترشيح وجوبا على البرمجة المعلوماتية المخصصة لهذا الغرض عبر الموقع الإلكتروني لإدارة الجمارك و الضرائب الغير المباشرة http://www.douane.gov.ma، مع تحميل الوثائق المرقمنة المعززة لهذا الطلب على صيعدغة PDF على الشكل التالي : 
  • الوثيقة المرقمنة 1 : نسخة من بطاقة التعريف الوطنية ، شهادة تثبت صفة مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم بالنسبة للمترشحين الذين يتوفرون على هذه الصفة.
  • الوثيقة المرقمنة 2 : نسخة من شهادة الباكالوريا في احدى التخصصات المذكورة أعلاه ، شهادة المعادة بالنسبة للشهادات الأجنبية.
  • الوثيقة المرقمنة 3 : شهادة طبية تتضمن وجوبا تاريخ التحرير و اسم الطبيب و خاتمه و قياس اطول و حدة بصر المترشح.
و ذلك في آجل آقصاه يوم الجمعة 19 فبراير 2021 ، وكما سيتم تحديد مركز المباراة حسب إقامة المترشح.
ترفض طلبات الترشيح غير المسجلة إلكترونيا أو التي لا تتضمن شهادة طبية غير متوفرة على المعطيات المحددة أعلاه أو تخللها أي تشطيب و تحفظ دون جواب.


المادة السابعة : 

تنشر لوائح المقبولين على على بوابة التشغيل العمومى: www.emploi-public.ma، و على الموقع الإلكتروني لوزارة الإقتصاد و المالية و إصلاح الإداراة: www.finances.gov.ma، و على الموقع الإلكتروني لإدارة الجمارك و الضرائب الغير مباشرة : www.douane.gov.ma، و تعتبر هذه اللوائح بمثابة استدعاء لإجتياز المباراة.


المادة الثامنة :  تشتمل هذه المباراة على اختبار كتابي واحد و اختبار شفوي و تحدد معاملاتها كما يلي : 


مباراة توظيف 220 حارس الجمارك من الدرجة الثالثة بإدارة الجمارك و الضرائب الغير المباشرة



المادة التاسعة : يعتبر ناجحا بحسب المناصب المتبارى عليها،كل مترشح حاص على معدل إجمالي في الإختبار الكتابي و الإختبار الشفوي ما مجموعه 12/20 على الأقل دوم الحصول على نقطة أقل من 08/20 في الإختبار الشفوي


المادة العاشرة : سيتم نشر النتائج النهائية، و كذلك لائحة الإنتظار على بوابة التشغيل العمومي www.emploi-public.ma و على الموقع الإلكتروني لوزارة الإقتصاد و المالية و إصلاح الإدارة www.finances.gov.ma، و على الموقع الإلكتروني الخاص لدبإدارة الجمارك و الضرائب الغير المباشرة www.douane.gov.ma



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-